التجديف في نهر العاصي تجربة فريدة مليئة بالمغامرة

شلالات نهر العاصي من أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان، نهر العاصي هو ممر مائي حيوي يتدفق مع ذوبان الثلوج في فصل الربيع يجري وسط مساحات خضراء جميلة ويتخلله الشلالات الطبيعية في أجواء تجعل روحك تنتعش، الشلالات في نهر العاصي جميلة حقًا وتحظى بإعجاب جميع الزوار وأفضل نشاط تمارسه للاستمتاع بجمال بستان العاصي هو التجديف في نهر العاصي ومشاهدة الشلالات عن قرب.

هذه الرحلة تجعل مستوى الأدرينالين لديك في أعلى مستوياته بسبب إثارة التجديف مروراً بالشلالات الهادرة، هذه الرحلة لقضاء لحظات مليئة بالمغامرة مع العائلة والأصدقاء في رحلة مبهجة وسط المناظر الطبيعية الخلابة، رحلة التجديف إلى نهر عاصي تبدأ بالتجديف من أول نادٍ للتجديف على الجدول وتتجه نحو شلالات دردارة، ستمر عبر شلالين أصغر في نهر العاصي على مسافة 7 كيلومترات، قد تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف في الممر المائي.

يمكن عبور نهر العاصي للأفراد من خلال القيام برحلة التجديف وسط أروع المناظر الطبيعية على امتداد مجرى العاصي، التجديف مناسب للجميع كما أنك لست بحاجة إلى أن تكون سباحًا لتخوض تلك التجربة لأن الجميع سيرتدون سترات النجاة وخوذات واقية ومع ذلك ضع في اعتبارك إحضار حذاء رياضي وقميص طويل الأكمام وملابس سباحة ومنشفة لأنك سوف تتبلل أثناء الرحلة.

قع شلالات نهر العاصي في منطقة “الهرمل” التي تقع على بعد 140 كم من بيروت وعلى ارتفاع 600 متر فوق مستوى المحيط، وهو يعد أهم مجرى مائي في لبنان بالإضافة إلى أن الطبيعة في نهر العاصي مدهشة حقًا وتحظى بإعجاب جميع الزوار.

التجديف في نهر العاصي يكون من الفئة الأولى إلى الفئة الثالثة وفقًا للمقياس الدولي للتجديف النهري إنها قوة عالية ومع ذلك فهي لا تزال مناسبة للجميع الذين ليس لديهم خبرة عمليًا مع وجود مساعدين ذوي خبرة، تبدأ أول رحلة تجديف في مياه نهر العاصي مع بداية موسم الربيع.