العاصفة هبة “مؤلمة” على البقاعيين.. وانشالله “تمرق عخير”

العاصفة التي تضرب لبنان قويّة وتحمل معها موجاتٍ شديدةً من الصقيع والجليد ممّا يُشكّل خطراً على السلامة العامة يفوق خطر الأمطار، و الوضع المتردّي الذي يعيشه الناس في هذه الأزمة والذي ينعكس سلباً على إمكاناتهم في التدفئة في ظلّ البرد القارس، والوضع ليس سهلاً وإن شاء الله لا يطول الأمر ولا يُعاني أحدٌ من أيّ ضرر. و”انشالله العاصفة تمرق عخير”.

هذا ما صرح به محافظ البقاع القاضي كمال أبو جودة نقلا عن موقع الmtv.

وأضاف المحافظ:” أوجه حية لكلّ من القوى الأمنية وموظّفي وزارة الأشغال المديرية الإقليمية للأشغال في البقاع والدفاع المدني، “لأنّهم يقومون بجهدٍ جبّار وبإمكاناتٍ قليلة فهم يعملون باللحم الحي كما يُقال، ولا نستثني البلديات التي تتعاون أيضاً رغم الضائقة، وهي جاهزة في كلّ الأوقات لتقديم أفضل الممكن للأهالي”.

كما كشف أنّه لم يحصل أيّ حادثٍ طارئ حتّى الآن بسبب العاصفة، وقال: “وجّهنا نداء إلى المواطنين لتجنّب سلوك الطرقات الجبليّة في هذا الطقس العاصف”.

ولكنّه عاد ولفت إلى ميزةٍ مهمّة موجودة لدى اللبنانيين وهي أنّهم يميلون دائماً لمساعدة بعضهم البعض، مشيراً إلى أنّه رغم “الوضع المتردّي والمأساوي إلا أنّ التدفئة غير معدومة، فهناك من عمد إلى تخزين المازوت سابقاً ويُحاولون بكافة الطرق الحصول على التدفئة من خلال الصوبيا أو الوجاق وغيرها من الوسائل المتاحة”.

مصدر mtv